مديـــنة العــيلــفون
كنا فرشنا السكة ورود لو كلمتنا كان بالجية
خطوة عزيزة ويوم موعود الخلاك تطرانا شوية
تسال فينا وتجي حارتنا ودابة الفرحة الليلة غشتنا
الحظ الجانا غشى سكتنا جانا وجابك لينا هدية
يالهليت فرحت قلوبنا إطريتنا الليلة وجيتنا
شوف شتلاتك كيف نشوانا والفل فرهد فرحان في البيت
والريحان طربان يتمايل غازل زهرة وعاين ليك
كل البيت خليتو في فرحة ضحكت قلوب وقلوب منشرحة
جيت واكتملت بيك اللوحة تسلم سيدنا و أهلاً بيك



فرحة اول الشهر

اذهب الى الأسفل

فرحة اول الشهر

مُساهمة من طرف بت البلد في السبت مارس 20, 2010 7:48 pm

ضاقت ولما استحكمت حلقاتها فرجت .. هذا ما اقوله لنفسي عند بداية كل شهر .. وفي ذاك اليوم .. كاد قلبي ان يرقص فرحا وانا اتوجه الى الاستاذ عبد الفتاح موظف الخزينة.. وانا افكر في كل الديون التي ورطت نفسي فيها .. والاشياء الساذجة التي بددت فيها اموالي .. واقسمت انني لن اضيع اموالي هباءا منثورا .. وساحافظ عليها حتى نهاية الشهر ولن اضطر ابدا للاستلاف من احد ..

ونقصت فرحتي قليلا عند رؤيتي لذلك الصف الطويل من الموظفين .. ووقفت في الصف وذهني مشغول بالحسابات .. دين صاحب البقالة ، ايجار البيت ، دين صديقي عمر ، دين صفية التي تقوم بعمل الشاي في المكتب .. ديون ،ديون ، ديون .. مصاريف الاولاد في المدرسة .. زوجتي تريد شراء ستائر جديدة .. ثم تذكرت زواج اخي فاصبت بالهلع .. ان لم اساعده ستغضب امي وستتهمني بالنكران وتنزل بالسباب على زوجتي المسكينة .. والتي لم تشتري لنفسها شيئا جديدا منذ ان اشترينا الثلاجة .. وكان هذه الثلاجة جائت لخدمتها هي فقط ..

واخيرا .. وصلت الى شباك الخزينة .. والقيت بالتحية على استاذ عبد الفتاح .. ثم قمت بلامضاء حيث امرني .. ليقوم بتسليمي المرتب .. وما ان بدأت بالعد .. خمسة ، عشرة ، عشرين .. خمسة ستين... حتى صحت بوجهه .. اين ذهب المرتب .. فرد علي السيد عبد الفتاح ببرود وجفاء .. بانه قد تم الاستقطاع منه لتصليحات في الهيئة .. فانتابتني نوبة من الغضب ..واخذت اصرخ واصيح .. لكن السيد عبده لن يتحرك ساكنا بل اكتفى بالنظر الي وكانه يشاهد عرضا في مسرحية .. وعندما احسست بانه لا فائدة من الاحتجاج .. فاخذت النقود وانا اردد حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

ثم توجهت الى مكتبي ووضعت تلك الجنيهات في حقيبتي وخرجت .. خرجت من الهيئة اهيم على وجهي لااعرف الى اين اذهب بهذا المرتب المبتور وتلك الاحلام المبتورة .. وبالرغم من ازدحام الشارع بالناس ..والسيارات ..والحيوانات .. واشياء اخرى .. الا انني احسست وكانني اسير وحدي .. لا اسمع سوى صوت ضحكة ساخرة تتردد في راسي .. هذه هي ضريبة فرحة اول كل شهر .. تلك الفرحة الزائفة التي لا تستمر اكثر من ساعة .. لتنقلب الى كابوس مفزع لا ينتهي .. واخذت افكر على من ساجني هذا الشهر.. على زوجتي .. ام ابنائي .. ام على اصحاب الديون .. ام صديقي عمر والذي لم يطالبني بماله يوما .. ماله الذي عمرهُ بعمرِ ابني احمد .. تسعة اشهر ونصف .. بل وماذا عن زواج اخي ..و اخذت اردد بصوت عالي مشيناها خطا كتبت علينا ومن كتبت عليه خطا مشاها ..

وكانت هذه اخر كلمات نطقت بها قبل ان تصدمني سيارة اجرة مسرعة ..فسقطت على الارض مضرعا بالدماء .. واجتمع الناس من حولي .. يحاولون حملي وازاحتي من على الطريق .. وآخرين يحاولون الاتصال بلاسعاف ..وبينما هم كذلك .. تسلل احدهم واستغل انشغال الناس وقام بخطف حقيبتي التي سقطت مني على الارض .. وكنت انا الوحيد الذي رايته .. فعيناي لم تبارح الحقيبة ..وكان هذا آخر شيء اتذكره من ذلك اليوم المظلم ..

والان وبعد ان تعافيت .. وعدت الى العمل مجددا.. اقسمت على العبوس والتجهم والسخط والغضب وال... في اول الشهر .. وآخره .. بل وفي المنتصف ايضا ... وفي كل وقت ...

بت البلد
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 13
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرحة اول الشهر

مُساهمة من طرف yousif 007 في السبت مارس 20, 2010 11:46 pm

روعه . . .
بالجد جميله . . .
بس يا ريت ما تبقي علينا بدايه الشهر ده ...
avatar
yousif 007
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 35
نقاط : 91
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرحة اول الشهر

مُساهمة من طرف بت البلد في الأحد مارس 21, 2010 9:25 pm

تسلم يايوسف ... وان شاء الله ماتبقى عليكم ابدا... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بت البلد
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 13
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرحة اول الشهر

مُساهمة من طرف سداوى في الخميس مارس 25, 2010 3:35 am

اخذت اتابع قصتك وتتابعت الاحداث واخذتنا معك وعشنامعك لحظة بلحظة من بداية خصم المرتب الى تداعى المواقف وانشغالك بمفردات المرتب والديون ومساهمتك فى تجهيزذواج اخيك وانهمرت عليك الافكار السوداء 000 حتى اصدامك بالسيارة وشاهدت السارق الذى سرق مرتبك واحلامك ولكن المفاجآة000 انك لم تتجه الى الله وتشكره وتسجد لنجاتك المرتب يتعوض ولكن انت انت اغلى من اموال الدنيا كلها 00وفداك 00 والحمد لله انت حى ترزق ولو ذلك لما قرأنا قصتك المثيرة ذات النهاية العجيبة0 سداوى احمد محمد مصطفى0

سداوى
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 114
نقاط : 225
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى