مديـــنة العــيلــفون
كنا فرشنا السكة ورود لو كلمتنا كان بالجية
خطوة عزيزة ويوم موعود الخلاك تطرانا شوية
تسال فينا وتجي حارتنا ودابة الفرحة الليلة غشتنا
الحظ الجانا غشى سكتنا جانا وجابك لينا هدية
يالهليت فرحت قلوبنا إطريتنا الليلة وجيتنا
شوف شتلاتك كيف نشوانا والفل فرهد فرحان في البيت
والريحان طربان يتمايل غازل زهرة وعاين ليك
كل البيت خليتو في فرحة ضحكت قلوب وقلوب منشرحة
جيت واكتملت بيك اللوحة تسلم سيدنا و أهلاً بيك



رحلة للسعادة ،،،

اذهب الى الأسفل

رحلة للسعادة ،،،

مُساهمة من طرف لوليتا في الخميس أغسطس 19, 2010 4:41 am


عبارات جميلة راقت لي
جمعتها من صفحة عمرو خالد بالفيس بوك

إن بينك و بين الله خطايا لا يعلمها إلا الله فإن أحببت أن يعفوها عنك فأعفو انت عن عباده ، فإنما الجزاء من جنس العمل تعفو هنا و يعفو هناك



مِـنْ شَجَـرَةْ واحِـدَةْ تَصنَـع مِليّـونْ عٌـودْ كبَـريّـتْ ..
وَ يٌمكِـــنْ لِــ عٌـــودْ كِبَـريّــتْ وَاحِـــدْ أنْ يَحِـرَقْ مَليّـونْ شَجَـرَةْ ..
لِذَلِـڳ لاَ تَـدَعْ أمِـرّ سَلبِـيّ واحَـدْ يٌؤثِـرَ عَلَـىّ مَلاييّـنْ ﺂلإيجَـابِيّاتْ فِـيّ حَياتِـڳ





بعض الناس يركب القطار و يعجب كيف لا تصطدم القاطرات ببعضها و ينسى أن هناك عاملا بسيطا بيده عصا صغيرة يحول بها مجرى القطار كله (اسمها عصا التحويل). و أنت عصا التحويل في حياتك هي نية في قلبك. إجعل نياتك لله في كل أعمالك يسلم قطار حياتك.






من عجائب الصلاةعلى الرسول
يردعليك السلام
تتنزل عليك عشررحمات
من ربك بكل صلاةعليه،
تنال شفاعته
...يشرق نورمن قلبك لينيروجهك







"لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ". أتعرف معناها؟ معناها أن كلما أعطاك الله نعمة و شكرته عليها أوجب لك نعمة جديدة فلا ينقطع المزيد من الله حتى تنقطع أنت المزيد من الحمد. قل الآن الحمد لله







ثلاثاحافظ عليها تسعد:
إذا ظهرت عليك نعمة، احمدالله.إذا أبطأ عنك الرزق، استغفر الله.إذا أصابتك شدة،أكثر من قول لاحول ولا قوة إلابالله









الإيمان لا يحدث فجأة و عتق ليلة القدر ليست خطفة لحظة. تريد الإيمان و العتق تحرك من الآن و اسعى إلى الله و أصدق الجميع و قل له أتيتك من الآن و شعاري "و عجلت إليك ربي لترضى"








هل تعرف في زماننا هذا رجلاً بوجه واحد؟ في ناس اليوم بوجهين و في ناس بعشرة وجوه. أين المخلص لله الذي ليس له إلا وجه واحد حتى يلقى الله و شعاره هذه الآية "وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض".








يقول الله في الحديث القدسي: "من أتاني يمشي أتيته هرولة" كن إلى الله ماشياً في شعبان يأتيك بكل الخير في رمضان. فإنما عليك خطوة البداية و عليه إتمام السعادة.








أنت أغلى مخلوق عند الله و لذلك سجدت الملائكة لأبوك آدم. لو الكون شجرة فأنت ثمرة الكون. أصلح في الكون بمقدار غلاوتك عند الله.






من أنزل همه بالناس زاد ومن أنزل همه بالله زال
فاللهم
يا أرحم الراحمين
لاتجعل لنا هما إلا أزلته
ولا كربا إلافرجته





أنظر إلى رحمة الله بالإنسان. كان في بطن أمه فرزقه غذاءا من الحبل السري للأم فلما ولد، بكى لفقده هذا الغذاء لكن الله برحمته رزقه غذاءا أفضل لبنا خالصا من ثديي الأم فلما فطم بكى مرة أخرى فرزقه الله غذاءا أفضل، شتى آلاف الأطعمة و الأشربة فلما مات بكى مرة ثالثة ففتح له الله أبواب الجنة الثمانية يدخل منها إن كان مؤمنا. ما رأيك برحمة الله بالإنسان؟





أنت تستخدم الموبايل للتواصل مع الناس يوميا. لكنك تستخدمه أكثر للتواصل مع من تحب. هل أنت متواصل يوميا مع الله بسجدة أو تسبيحة أو بعمل خير بنية إرضائه؟ أرجوك تواصل يوميا مع خالقك كما تتواصل مع الناس. هذا سر من أسرار السعادة.






بقي القليل على رمضان. هل أنت مشتاق لرمضان و هل عندك أمنية كبيرة تريد تحقيقها في رمضان القادم؟ بالله عليك، استعد من الآن و جهز أمنياتك فرمضان شهر مغفرة الذنوب و إجابة الدعاء و
تجديد أهداف الحياة. لو مستعد أرسل لي لنضع خطة سويا.







ليس العظيم من يملأ حياته بالحسنات و إنما العظيم الذي لا تموت حسناته بموته بل يبقى أثره و خيره مستمر بعد موته. هل تعتقد أن لك أثر مستمر من الخير سيبقى بعد موتك؟ من فضلك اترك أثر كبيرتعيش سعيدا.





لا تجعل سحب الغد تحجب شمس اليوم




أعلم أن الألم الذي يحزنك و يتعسك هو في أصله نعمة. فهو يعلمك الصبر و يقوي نفسك و يحفزك على النجاح و لتشعر بآلام الآخرين فترحمهم و فوق هذا يقربك من خالقك فتشعر بحاجتك إليه. "و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم".





إذا أردت أسهل وصفة لتعيش سعيداً... أسعِد من حولك تسعَد. جرب اليوم أن تدخل السرور على أي إنسان تعرفه أو لا تعرفه. ستجد شيء عجيب يحدث فوراً في قلبك. ستجد رضا و طمأنينة يقذفها الله في قلبك بمجرد أن تسعد إنسان.
[/b]
جرب و سترى
** طريق السعادة**
avatar
لوليتا
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 491
نقاط : 867
تاريخ التسجيل : 23/06/2010
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى